ستار فود

حليب الخضار: كيفية صنعه وكيفية استخدامه في المطبخ

حليب الخضار: كيفية صنعه وكيفية استخدامه في المطبخ


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

الحليب النباتي هو مصطلح عام لأي منتج يشبه الحليب يأتي من مصدر نباتي. لا يوجد تعريف رسمي أو قانوني لهذا المنتج ، وأكثر أنواعه شيوعًا هو حليب الصويا ، لكننا لا نشجع استهلاكه لأن هذا المحصول يسبب العديد من الأضرار للصحة والبيئة. هناك عدد من الأسباب لاستهلاك الحليب غير الألبان ، بما في ذلك عدم تحمل اللاكتوز ، والمعتقدات الدينية ، وتفضيل الذوق ، والنباتية ، والرغبة في تجنب الحليب الحيواني.

إليك بعض الوصفات:

1) كيف تصنع حليب اللوز؟

ضعي 15 حبة لوزة في الماء واتركيها لمدة 12 ساعة تقريبًا. لتفعيلها.

ثم امزج مع القليل من الماء واستكمل مع نصف لتر من ماء التصفية. يصفى بقطعة قماش. يمكن نكهتها بإضافة: الخروب ، الكاكاو ، عسل الشعير ، عسل أرز موتي ، الفواكه المجففة ، إلخ.

من الناحية المثالية ، تعتاد على النكهات الأصلية وتجنب التحلية.

يحفظ في الثلاجة لمدة تصل إلى 48 ساعة ...

يمكن استخدام نفس الوصفة لتحضير أنواع مختلفة من الحليب النباتي.

2) كيف تصنع حليب الأرز؟

اغسل كوبًا واحدًا من أرز اليماني وحمصه على نار خفيفة دون استخدام الزيت حتى يتحول إلى اللون الذهبي. يُقلب بملعقة خشبية ، يُضاف 10 أكواب من الماء ويُطهى لمدة ساعتين على نار خفيفة مع تغطية القدر.

أضف قليلًا من ملح البحر ، صفيها وحُليها حسب الرغبة.

خيار اخر:

4 أكواب من الماء الدافئ

1 كوب أرز مطبوخ

1 ملعقة فانيليا

3 تواريخ (اختياري)

تجهيز:

ضعي جميع المكونات في الخلاط حتى يتكون خليط متجانس. يصفى ويبرد.

يمكن أيضًا تحضيره بالأرز الخام عن طريق نقعه مسبقًا طوال الليل.

3) كيف تصنع حليب الشوفان؟

مكونات:

6 ملاعق كبيرة من الشوفان المطحون أو الملفوف.

2 1/2 لتر ماء عالي الجودة.

تجهيز:

اسلقي الماء وأضيفي الشوفان وقلبي من وقت لآخر. عندما يغلي ، خففي الحرارة إلى درجة منخفضة واطهي 3؟ التحريك باستمرار. يصفى ويقدم. حلى بالعسل أو القرفة أو الفانيليا أو الزبيب المخلوط.

دقيق الشوفان نشيط للغاية ، يوصى به للرياضيين وكبار السن ، فهو يعطي طاقة جيدة للغاية ، ويحارب التعب ، ويحسن التوتر. يشار للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي. يدعم نشاط البنكرياس وينظم عمل الغدة الدرقية في حالة قصور الغدة الدرقية. إنه غني بالألياف ، وينظم العبور المعوي ، ويساعد على تقليل الكوليسترول وأمراض القلب والأوعية الدموية.

4) كيف تصنع حليب السمسم؟

1/2 كوب سمسم

5 تمرات بدون بذور

1/4 ملعقة صغيرة ملح

4 أكواب ماء

طريقة التحضير: طري التمر بقليل من نصف كوب ماء. طحن أو تجفيف اخلط السمسم في الدقيق. ضعي التمر والسمسم والملح وكوبين من الماء في الخلاط واخلطيهم حتى يصبح المزيج ناعمًا. تصب في وعاء ويضاف 1 كوب من الماء المتبقي إلى الخلاط لتنظيف المحتويات. اسكبيها في الحليب وقلبي جيدا.

5) كيف تصنع حليب الشوفان والخروب والسمسم (السمسم)؟

1/2 كوب سمسم أو بذور عباد الشمس

2 كوب ماء

2 ملاعق طعام من مسحوق الخروب (خروب أو خروب أو كاراو)

عسل أو قطع حلوة موز.

طريقة التحضير: تخلط جميع المكونات حتى تصبح كريمية. للتغيير ، إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، يمكنك إضافة موزة (موزة).

6) كيف تصنع حليب التفاح؟

1 كوب كاجو أو بذور لوز

2 1/2 كوب ماء

2 ملاعق كبيرة من العسل

2 تفاح كبير

طريقة التحضير: نخلط الجوز حتى يصبحوا في الدقيق. يضاف الماء والعسل ويخلط جيدا. قشر التفاح وأزل القلب وقطّع إلى قطع. أضيفي القطع إلى الخلاط واخلطي جيدًا. يبرد قبل التقديم. (يفضل تناوله في نفس الوقت حتى لا تتلف معدتك).

7) كيف تصنع حليب بذور الكناري؟

مكونات

لكل 1 لتر:

حوالي 6 ملاعق كبيرة من بذور الكناري (لتغيير القوام ، ببساطة قم بإضافة البذور أو إزالتها)

1 لتر من الماء

اختياري:

1 ملعقة كبيرة زيت زيتون

4 ملاعق كبيرة من السكر البني أو منقوع ستيفيا.

1/2 ملعقة صغيرة فانيليا

معالجة

1) نقع البذور في الماء لمدة 8 ساعات. النقع ينشطها ويضاعف المحتوى المعدني بما في ذلك الكالسيوم بالطبع.

2) صب الماء وضع البذور في الخلاط ، أضف لتر الماء ، واختياريا الزيت ، التحلية والفانيليا. اخلطها جيدًا ، وتأكد من التخلص منها جيدًا (عندما لا تسمع أي أصوات "كريك" أخرى ، هذا كل شيء).

3) يصفى في مصفاة دقيقة.

التوصيات

إذا لم يكن لديك مصفاة دقيقة ، قم بتصفيتها عدة مرات حتى لا تبقى أي قطع.

إذا كنت تريد تناسقًا أقل أو أعلى ، فاستخدم بذورًا أقل أو أكثر.

8) كيف تصنع حليب كريمي؟

3/4 كوب حبوب مطبوخة (أي حبوب حبوب كاملة)

1/3 أكواب من المكسرات أو البذور (الفول السوداني أو الفول السوداني وما إلى ذلك)

1/4 كوب تمر مفروم أو عسل

ملح 1/2 ملعقة صغيرة

1 كوب ماء مغلي

1 كوب ماء إضافي

طريقة التحضير: يسكب الماء الساخن على التمر. دعها تقف لمدة 5 دقائق. تخلط جيدا. أضف الماء الإضافي برفق واستمر في الخلط حتى يصبح قشديًا.

الآن بعد أن عرفت كيفية تحضير جميع أنواع الحليب النباتي ، تعرف على المزيد حول استخدامه ، واصل القراءة ...

حليب نباتي. يستخدم كبديل لحليب البقر في وصفات وتحضيرات مختلفة:

الكيك والحلويات:

الذي أوصي به كبديل في الحلويات والاستعدادات بشكل عام هو حليب الشوفان ، على الرغم من أن الفواكه المجففة مثل اللوز أو الجوز مناسبة أيضًا. يحتوي دقيق الشوفان على قوام جيد جدًا للكريمات والحلويات بشكل عام ، كما أنه لا يغير كثيرًا من النكهة الرئيسية للتحضير المعني.

قهوة / شاي / عصائر بالحليب:

أوصي بشدة بحليب اللوز أو حليب الشوفان ، على الرغم من أنه يمكن استخدام الآخرين ، لكن الحقيقة هي أن بعض النكهات يمكن أن تكون أقوى من طعم الشاي أو القهوة المعنية. ولكن كما يقول المثل: لا يوجد شيء مكتوب عن الأذواق ، لذا جرب حليب الخضار المفضل لديك في الحقن التي تشربها عادة وقم بإجراء التغييرات التي تريدها (الاتساق ، الكمية) للاستمرار في الاستمتاع بمشروباتك المفضلة.

المدة والتوصيات:

حليب النبات ، كونه منتجًا طبيعيًا 100٪ بدون مواد حافظة ، فمدته محدودة وتعتمد على المكونات المستخدمة (على سبيل المثال ، مع المحليات يمكن أن تدوم أقل) ، ونضارتها ، ونقاء المياه المستخدمة ، وكيف محفوظة.

متوسط ​​المدة حوالي يومين إلى ثلاثة أيام (على الرغم من أنها قد تستمر لبضعة أيام أخرى) ، مغطاة جيدًا بزجاجة في الثلاجة ، ويفضل أن تكون زجاجية ، على الرغم من أنها تحفظ جيدًا في الزجاجات البلاستيكية.

عند التقديم:

نظرًا لأن حليب الخضار يستقر بعد التحضير ، يُقترح دائمًا تحريك التحضير قبل التقديم ، وبهذه الطريقة سيتم حفظه واستخدام المحتوى بشكل أفضل.


فيديو: طريقة تحضير شوربة الشوفان الصحية - وصفة المسابقة الرمضانية 2016 الثانية والاخيرة (قد 2022).


تعليقات:

  1. Meztigami

    يحدث ذلك. يمكننا التواصل حول هذا الموضوع.

  2. Faujinn

    منحت ، هذا هو متعة المعلومات

  3. Fitzgibbon

    ليست هناك حاجة لتجربة كل شيء



اكتب رسالة